محلية

أجتماع سكرتارية منظمة الحزب الاشتراكي بحضرموت يناقش الأوضاع السياسية والمعيشية ويؤكد على وحدة الحضارم في ظل التحديات الراهنة

ريبون نيوز _ خاص

29 يوليو 2023 م

 

عقدت سكرتارية منظمة الحزب الاشتراكي بمحافظة حضرموت اجتماعها الدوري صباح اليوم 29يوليو برئاسة السكرتير الاول الاخ محمدعبدالله الحامد.

 

الذي قدم احاطه عامه عن الاوضاع السياسيه العامه والمحليه، مستعرضا الحاله العامه للاوضاع المعيشيه و الاقتصاديه وتعقيداتها واثرها على الوضع السياسي للبلاد والسلم الاجتماعي.

 

وجمله من المواضيع المرتبطه باخفاق الحكومه والسلطات المحليه في حلها.

 

كما تطرق لظاهرة تنامي الخلافات و التباينات السياسيه التي تعصف بالمجتمع المحلي جراء احتدام شدة الخلافات حول مشاريع متعدده. شديدة التناقض مع ما قد توافق عليه الحضارم من اجماع حول رؤية موتمر حضرموت الجامع التي اجمعت عليها القوى الوطنيه، في مرحله تاريخيه فارقه بعد تحرير ساحل حضرموت

من القاعده. بإرادة حضرميه خالصه لم تتوفر لجميع التكتلات التي نشأت سابقا و لاحقا حتى الان. مذكرا بان اجمل ما تحقق للحضارم خلال الخمسين عاما الماضيه وبفضل ثورة 14اكتوبر المجيده هو اعادة وحدة حضرموت والحفاظ عليها رغم كل محاولات اعادة تقسيمها وتفتيت نسيجها الاجتماعي .

وعبر اعضاء، السكرتاريه عن ثقتهم بصلابة وحدة حضرموت التي اختبرها الزمن قرونا عديده وانها ستظل عصيه على جميع محاولات الفرقه.

 

واكد الاجتماع على اهمية الدور الذي ينبغي الاضطلاع به من قبل جميع عقلاء حضرموت للحد من التجاذبات السياسيه وردم التباينات، والتوجه الى المساهمه الجاده في حل القضايا الملحه المتعلقه بحياة المواطنين وضبط، اسعار العمله وتمكين الحضارم من ادارة اقليمهم و مساندتهم في تقديم النموذج الامثل، لجذب الاستثمار و التنميه والامن والاستقرار.

إغلاق