محلية

كتلة الاشتراكي البرلمانية تعلن عدم مشاركتها في الجلسة الافتراضية للبرلمان عبر الزوم

ريبون نيوز _ عدن

أعلنت كتلة الحزب الاشتراكي اليمني عدم مشاركتها في الجلسة الافتراضية للبرلمان التي دعا لها رئيس مجلس النواب للانعقاد عبر الزوم دون سابق تنسيق بشأنها او التشاور في موضوعاتها المعلنة .

 

وقالت كتلة الاشتراكي البرلمانية في بيان لها أصدرته اليوم السبت إن أي لقاء تشاوري لأعضاء المجلس عبر الزوم لا أساس دستوري او قانوني له.

 

واضاف بيان كتلة الاشتراكي إن أي انعقاد لجلسات المجلس بشان تقرير لجنة تقصي الحقائق ينبغي أن تكون داخل اليمن ، وبعد استلام الرد الكتابي من الحكومة على رسالة المجلس ، وفي جلسات علنية ، وبحضور الجانب الحكومي ، ووفقا للاجراءات الدستورية والقانونية المنظمة لذلك .

 

وتابع لطالما انتقدنا المخالفات الدستورية والقانونية لحكومة الشرعية ، وتشددنا في محاسبتها في الظروف الاستثنائية الراهنة ، فلا يجدر بنا كمجلس نواب أن نمارس نفس المخالفات الدستورية والقانونية ، ولسان حالنا يقول ( لا تنهى عن خلق وتأتي مثله .. عار عليك اذا فعلت عظيم ).

 

وفيما يلي نص البيان :

 

موقفنا من انعقاد جلسة افتراضية للمجلس عبر الزووم.

 

اطلعت الكتلة البرلمانية للحزب الاشتراكي اليمني على دعوة الأخ / رئيس المجلس بشان عقد جلسة افتراضية تشاورية لأعضاء مجلس النواب عبر الزوم ، دون سابق تنسيق بشأنها او التشاور في موضوعاتها المعلنة ، فإنها تؤكد على ما يلي :-

 

أولا:- أي انعقاد لجلسات المجلس بشان تقرير لجنة تقصي الحقائق ينبغي أن تكون داخل اليمن ، وبعد استلام الرد الكتابي من الحكومة على رسالة المجلس ، وفي جلسات علنية ، وبحضور الجانب الحكومي ، ووفقا للاجراءات الدستورية والقانونية المنظمة لذلك .

 

ثانيا: – أي لقاء تشاوري لأعضاء المجلس عبر الزوم لا أساس دستوري او قانوني له.

 

ثالثا: – لطالما انتقدنا المخالفات الدستورية والقانونية لحكومة الشرعية ، وتشددنا في محاسبتها في الظروف الاستثنائية الراهنة ، فلا يجدر بنا كمجلس نواب أن نمارس نفس المخالفات الدستورية والقانونية ، ولسان حالنا يقول ( لا تنهى عن خلق وتأتي مثله .. عار عليك اذا فعلت عظيم ).

 

رابعا :- ينبغي أن يستحضر الجميع طبيعة الاوضاع الاستثنائية المعقدة التي تمر بها البلاد ، والحرص على الشراكة والتوافق والعمل المشترك في مختلف مؤسسات الشرعية ، بما يخدم المصلحة الوطنية واصلاح الاوضاع المختلة ، بهدف تخفيف معانات المواطنين ، وتحقيق الهدف المشترك في استعادة الدولة ، وانهاء الانقلاب ، وتحقيق السلام العادل والشامل والمستدام .

 

وعليه نعلن عدم مشاركتنا في الجلسة الافتراضية المعلن عنها .

 

والله من وراء القصد .

 

الكتلةالبرلمانية للاشتراكي في مجلس النواب

السبت ٩ سبتمبر

إغلاق