محلية

المدير باعبّاد يتفقد سير الدراسة ويلتقي إدارة التربية وعدد من المعلمين والشخصيات الاجتماعية بمديرية غيل بن يمين

ريبون نيوز _ غيل بن يمين

29 يناير2024م

 

التقى مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بمحافظة حضرموت (الساحل) الأستاذ/ أمين عبدالله باعبّاد بمعية نائب المدير رئيس شعبة التدريب والتأهيل الأستاذ/ علوي أحمد الحامد والشخصية الاجتماعية الشيخ عبدالله عمر بن دول ومدير عام مديرية غيل بن يمين الأستاذ/ سعيد عبود المعاري على هامش زيارته التفقدية لمديرية غيل بن يمين إدارة التربية وعدد من المعلمين والشخصيات الاجتماعية بالمديرية .

وفي مستهل الاجتماع جدد المدير باعبّاد التأكيد على أن قيادة مكتب الوزارة يولي عناية خاصة بالمديريات النائية من خلال استهدافها بعدد من المشاريع أو بالبرامج النوعية التي ينفذها المكتب والتي تستهدف الارتقاء بكوادره وتطوير مهاراته . مشيراً إلى أن هذه العناية تأتي في إطار اهتمام قيادة السلطة المحلية بمحافظة حضرموت ممثلة بالمحافظ بن ماضي . موضحاً أن المكتب قد بدأ منذ وقت مبكر برسم خارطة طريق يتعامل من خلالها مع المنظمات والجهات الداعمة للتعليم من خلال الخطة الاستراتيجية التي يعكف على إعدادها نخبة من الكوادر التربوية والتعليمية بالمكتب والتي سترى النور قريباً وستفتح للقطاع التربوي والتعليمي آفاقاً رحبة للمضي قدماً نحو التطور والذي تنشده قيادة المكتب . موضحاً في الوقت ذاته بأن المكتب قد أخذ على عاتقه مهمة تطوير أداء منتسبي القطاع التربوي والتعليمي بما فيهم الطالب من خلال استحداث مادة الحاسوب واستنهاجها كأول محافظة يمنية تعتمد مادة الحاسوب كأحد المقررات الدراسية فيها .

وأوضح المدير باعبّاد بأن المديرية ستحظى مستقبلاً بنصيبها من التدخلات بعد الشراكات الإيجابية والمثمرة التي حققها وعقدها المكتب مع عدد من المؤسسات والمنظمات . مشدداً في ختام كلمته شدد المدير باعباد على ضرورة أن تتضافر جهود مكونات العمل التربوي والتعليمي في سبيل إنجاح العملية التربوية والتعليمية للعام الدراسي 2023-2024م .

من جهته أثنى الأستاذ/ سعيد المعاري المدير العام للمديرية على هذا الاهتمام الذي لمسه من قبل قيادة مكتب التربية بالمحافظة بمديرية غيل بن يمين من خلال هذه الزيارة والتي تؤكد حرصها على استقرار العملية التربوية والتعليمية من خلال تلمس الهموم والمشاكل التي تواجه قيادة وكوادر التربية بالمديرية .

بدوره رحّب الأستاذ/ سليم كرامة المعاري مدير إدارة التربية بمديرية غيل بن يمين بهذه الزيارة . مشيراً إلى أن هذه الزيارة تعد دافعاً معنوياً للكادر التربوي والتعليمي بالمديرية لتقديم الأفضل . مشيراً إلى أن مكتب التربية بالمديرية حريص على متابعة اليوم الدراسي من خلال نزولاتها الميدانية المستمرة لغرض الاطلاع عن كثب على سير العملية التعليمية ومعالجة أي اختلالات قد تعترضها.

بعد ذلك تفقد المدير باعبّاد والوفد المرافق له سير الدراسة في مدرسة عباده بن الصامت بمنطقه بابلحيق مشيداً بالأجواء التي تسود المدرسة والتي تساهم في تركيز واستيعاب التلاميذ . متمنياً التوفيق والنجاح لتلاميذ المديرية وتحقيقهم لنتائج متفوقة في الاختبارات.

وفي نهاية اللقاء منحت إدارة التربية والتعليم بمديرية غيل بن يمين درع شكر وعرفان للأستاذ/ أمين عبدالله باعبّاد مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بمحافظة حضرموت الساحل نظير جهوده ودعمه اللامحدود للمديرية متمنين له خلال التسليم دوام التوفيق في مهامه الجليلة في خدمة هذا القطاع المهم في المجتمع .

حضر اللقاء ورافقه في الزيارة الأستاذ عمر مبارك عصبان رئيس شعبة المشاريع والأستاذ/ حسن سعيد الشنيني مدير دائرة التدريب والتأهيل والأستاذ/ محمد سند بايعشوت مدير دائرة المشاريع والأستاذ/ وليد بن الشيخ أبوبكر نائب مدير الدائرة المالية والأستاذ/ سليم كرامة المعاري مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية غيل بن يمين وعدد من الشخصيات الاجتماعية بالمديرية .

إغلاق