محلية

ملاك شبكات الانترنت بالعاصمة عدن يطالبون بمقاطعة شركة “يمن نت” بعد رفعها للأسعار

ريبون / متابعات


طالب ملاك شبكات الانترنت اللاسلكية بعدن بمقاطعة شركة “يمن نت” للاتصالات بعد الاجراءات التعسفية التي اتخذتها مؤخرا الشركة ضدهم, حيث قالوا انها رفعت الأسعار على  الخطوط الذهبية بنسبة 95%.

وقال ملاك المحلات ان الخطوات التي اتخذتها شركة يمن من اجل تقويض عمل الشبكات والتي تمت بشكل تسلسلي ،بدءا بمنع التحميل المفتوح وانتهاء برفع اسعار الاشتراكات الشهرية وتقليل حجم التحميل بشكل كبير .

داعين المواطنيين إلى التعاون معهم عبر مقاطعة الشبكة, التي قالوا انها  لم تقم حتى بإعلام مشتركيها قبل اتخاذها الخطوة متجاهلة العقود بينها وبينهم.

ونفت شركة “يمن نت” في وقت سابق رفع التعرفة السعرية على خدمة الإنترنت , مؤكدا انه لم يحدث أي رفع لأسعار خدمة الإنترنت بالنسبة لـ 90% من المشتركين في مختلف الفئات.

وأوضحت  أن ما تم هو إعادة تسمية الفئات بشكل جديد بما يخدم المستخدم العادي من محدودي الدخل وبما يضمن حصول المشتركين العاديين في ‏فئتي الفضية والبرونزية على تخفيضات ومزايا جديدة‏ إذ تم تخفيض أسعار الخدمة للباقات السابقة (فضي- برونزي) بنسبة تصل من ١٠%- ٢٠% .

وأكدت عدم  إجراء أي تغيير في سياسة يمن نت نحو المشتركين وما حدث فقط هو إجراء تخفيض سعة التحميل لفئة بسيطة ومحدودة من ذوي الاستخدام العالي جدا والذي يشكل ضغط كبير على الشبكة مما يسبب بطئ في خدمة الإنترنت لدى شريحة واسعة من المشتركين وهو ما يعد مخالفة صريحة لبنود الاشتراك.

وكانت الشركة اليمنية للاتصالات قد اتخذت قرارات جديدة استهدفت ملاك الشبكات تمثلت في رفع اسعار الاشتراكات على الخطوط الذهبية, حسب مالكي الشبكات.

إغلاق