محلية

وكيل قطاع التدريب والتأهيل بوزارة التربية والتعليم يختتم الورشة التدريبية لبرنامج المنح المدرسية بمدينة المكلا

ريبون نيوز _ خاص

3 سبتمبر2024م

اختتمت اليوم بمجمع الزهراء التعليمي للبنات بمدينة المكلا الورشة التدريبية لبرنامج المنح المدرسية والتي أقيمت برعاية معالي وزير التربية والتعليم الأستاذ/ طارق سالم العكبري ومحافظ محافظة حضرموت الأستاذ/ مبخوت مبارك بن ماضي وتنظيم قطاع التدريب والتأهيل ومكتب التربية والتعليم بساحل حضرموت وبالشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونسيف) وذلك ضمن أنشطة مشروع استعادة التعليم والتعلّم الممول من البنك الدولي والشراكة العالمية للتعليم حيث استهدفت 20 مدربا ًومدربة من فرق التطوير المدرسي بساحل حضرموت .

وفي اختتام الورشة ألقى الدكتور/ زيد محمد قحطان وكيل قطاع التدريب والتأهيل بوزارة التربية والتعليم كلمة بالمناسبة عبر فيها عن سعادته لحضوره ووجوده في اختتام هذه الورشة النوعية . موضحاً أن برنامج المنح هو برنامج مهم للمدارس والذي يأتي ضمن سلسلة من برامج ومشاريع استعادة التعليم والتعلم . موضحاً أن التدخلات التي استهدفت مدارس وثانويات حضرموت قد شملت البرامج والدورات النوعية للكوادر التربوية والتعليمية بالإضافة إلى أعمال الترميمات لعدد من المدارس والثانويات وكذا المنح الغذائية للطفل . موضحاً أن الهدف من هذه التدخلات هو خلق بيئة مستقرة للتلاميذ والطلاب لأداء حصصهم داخل قاعات الدرس دون أي منغصات .

من جهته نقل الأستاذ/ علوي أحمد الحامد نائب مدير مكتب وزارة التربية بساحل حضرموت رئيس شعبة التدريب والتأهيل بالمكتب تحيات قيادة مكتب الوزارة ممثلة بالأستاذ/ أمين عبدالله باعبّاد . مشيراً أن هذه الورشة تعتبر إحدى ثمار الشراكات الفاعلة والإيجابية التي تعقدها الوزارة والمكتب في سبيل الرفع من مهارات الكادر التربوي والتعليمي والتغلب على عدد من الصعوبات التي تواجه هذا القطاع الحيوي والمهم في المجتمع . حاثاً المستهدفين في الورشة الاستفادة القصوى من محاورها وعكس ما تلقوه في الميدان لتحقيق الأهداف المتوخاة .

من جهتها استعرضت الدكتور/ فوزية غرامة مدير مكتب منظمة اليونسيف بالمكلا جملة تدخلات المنظمة في القطاع التربوي والتعليمي فيما يخص التدريب والتأهيل . منوهة أن التدخلات كانت فاعلة وإيجابية من خلال استهدف الكوادر التربوية والتعليمية بعدد من الدورات والورش التي تهدف إلى رفع مهاراتهم والارتقاء بها نحو الأفضل . راجية التوفيق للمستهدفين في مرحلتهم القادمة.

حضر الاختتام الأستاذ/ حسن سعيد الشنيني مدير دائرة التدريب والتأهيل بمكتب الوزارة .

إغلاق