محلية

مكتب وزارة التعليم الفني يحتفي ب140 خريج للمعهد التقني التجاري

ريبون نيوز _ المكلا

في أجواء من الفرح والاعتزاز، حضر المدير العام لمكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت الدكتور سالم صلاح باجابر برفقة مدير مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بمديرية المكلا الأستاذة عمر عصبان وعميد المعهد التقني التجاري/فوه الدكتورة شادن بازهير حفل تخرج دفعة متميزون في مختلف التخصصات التقنية للعام الدراسي 2023-2024م بقاعة التهاني وبمشاركة عدد من مدراء مكتب وزارة التعليم الفني و الشخصيات البارزة، وأعضاء الهيئة التدريسية، وأولياء الأمور مما أضفى طابعاً احتفالياً على المناسبة.

 

افتتح الحفل بكلمة من عميد المعهد الدكتورة شادن بازهير التي أعربت عن فخرها بالخريجين وأهمية هذه اللحظة في حياتهم ، مؤكده أن المعهد التقني التجاري هو مؤسسة تعليمية رائدة، تهدف إلى تأهيل الطلاب وتزويدهم بالمعارف والمهارات اللازمة لدخول سوق العمل بكفاءة واحترافية وإن المعهد يسعى دائمًا إلى تقديم تعليم متميز يتماشى مع احتياجات السوق ومتطلباته، مع التركيز على الابتكار والتفكير النقدي من خلال برامجه المتنوعة.

 

وأكدت شادن على الدور الأساسي لتأهيل الطلاب بالمعرفة والمهارات اللازمة لمواجهة تحديات سوق العمل ، كما هنأت الطلاب على جهودهم المبذولة طوال سنوات الدراسة وشجعتهم على الاستمرار في السعي نحو النجاح والتفوق في حياتهم المهنية ، كان ذلك وسط كلماتها: إنكم قد حصلتم اليوم على سلاح قوي في معركتكم للنجاح، وهو التعليم الذي لا يقدر بثمن. أتمنى لكم جميعًا التوفيق في مسيرتكم القادمة، سواء في القطاع الخاص أو في أي مسار تختارونه. تذكروا دائمًا أن المثابرة والعزيمة هما مفتاح النجاح، وأن الفرص ستتيح نفسها لمن يسعى لتحقيق أهدافه.

 

تضمن الحفل الذي ضم 140 خريج وخريجة من الأقسام التقنية ( تسويق ـ إدارة مكاتب ـ نظم معلومات ـ مالية و مصرفية ـ محاسبة ـ الإحصاء ـ ترجمة ـ محاسبة محوسبة) مجموعة من الفقرات الفنية، قدم خلالها الطلاب عروضاً موسيقية ومسرحية، تعكس إبداعاتهم وتنوع ثقافاتهم. وقد أضفت هذه الفقرات جواً من البهجة والحماس بين الحضور.

 

وفي ختام الحفل تم توزيع الشهادات على أوائل المستوى الاول و الثاني لعدد من الأقسام بالمعهد وتلاه تكريم الخريجين والمندوبين وخلاله تم تكريم الطلاب المتفوقين الذين حققوا إنجازات متميزة ، على الصعيد ذاته عبّر الخريجون عن سعادتهم وفخرهم بهذا الإنجاز، مؤكدين عزمهم على المساهمة في تنمية مجتمعهم بمختلف المجالات.

إغلاق