متابعات

منحة سعودية بأكثر من مليوني دولار لصالح نساء لحج وحضرموت

ريبون نيوز_متابعات. الأثنين 30 سبتمبر2024

أعلن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية عن تقديم دعم جديد بأكثر من مليوني دولار لصالح تمكين المرأة بمجال الطاقة المتجددة في اليمن.

ووقع المركز اتفاقية تعاون مشترك مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، بقيمة 2.255 مليون دولار، لتمكين المرأة اليمنية في مشاريع الطاقة المتجددة بمحافظتي حضرموت ولحج، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء السعودية “واس”.

وذكرت الوكالة أنه وبموجب الاتفاقية، التي تستفيد منها 21,375 امرأة، سيجري إنشاء 375 مشروعاً صغيراً لإنتاج وتسويق الأجهزة المنزلية التي تعمل بالطاقة الشمسية مثل الفوانيس والمواقد والأفران التقليدية (التنور).

كما تتضمن تقديم برامج التدريب المهني لعدد 375 امرأة على استخدام الطاقة النظيفة والمهارات الحياتية والتجارية، وتوفير أدلة وإرشادات تدريبية حول الفوانيس الشمسية والفرن التقليدي، إضافة إلى تزويد الأسر المحتاجة والنازحين بمصادر طاقة بديلة تعتمد على الطاقة الشمسية مثل الإضاءة الأساسية وأجهزة الطبخ المنزلية التي تنتجها الشركات النسوية.

وتأتي هذه الاتفاقية- بحسب ما ذكرته الوكالة السعودية- “ضمن الجهود السعودية لتمكين النساء في اليمن، وتوفير الأدوات التي تمكّنهن من إيجاد فرص مدرة للدخل، وتعزيز دورهن في المجتمع”.

إغلاق