متابعات

منظمة الحزب الاشتراكي اليمني بتعز تدين محاولة اغتيال نائب رئيس جامعة تعز فرع التربة

أدانت منظمة الحزب الاشتراكي اليمني محافظة تعز اليوم ،محاولة اغتيال نائب رئيس جامعة تعز فرع التربة الدكتور / أحمد الرباصي يوم أمس الأحد أثناء خروجه من الجامعة.

وقال البيان “تدين سكرتارية منظمة الحزب الاشتراكي اليمني بمحافظة تعز وبأشد العبارات ما تعرض له أ.د.أحمد محمد الرباصي نائب رئيس جامعة تعز – فرع التربة من اعتداء من قِبل جنود تابعين لما يسمى “قطاع الحجرية” يوم أمس الأحد الموافق 24 مارس 2019م”.

ودعا البيان الجهات المختصة لإلقاء القبض على المعتدين ومحاسبتهم؛ محذرةً من أي تهاون أو مماطلة إزاء هذا الانتهاك وبكل الانتهاكات المماثلة التي تطال المواطنين المدنيين، كما عبرت منظمة الحزب بالمحافظة عن تضامنها المطلق مع الدكتور الرباصي.

نص البيان :

بيان إدانة
تدين سكرتارية منظمة الحزب الاشتراكي اليمني بمحافظة تعز وبأشد العبارات ما تعرض له أ.د.أحمد محمد الرباصي نائب رئيس جامعة تعز – فرع التربة من اعتداء من قِبل جنود تابعين لما يسمى “قطاع الحجرية” يوم أمس الأحد الموافق 24 مارس 2019م.

وتفيد المعلومات أن أولئك الجنود كانوا يستقلون سيارة _ نوع مرسيدس _ في أحد شوارع مدينة التربة، وقد عمدوا إلى الاصطدام بسيارة الدكتور الرباصي وبشكل مقصود.

أعقب ذلك قيام أحد الجنود المعتدين بالتلفظ بعبارات بذيئة على الدكتور ومرافقيه مهدداً إياهم بما يحمل من سلاح.

وإذ تندد سكرتارية منظمة الحزب هذا السلوك الأرعن الذي يعكس حالة من العنهجية القبيحة التي لا تحترم المواطن العادي فما بالكم برجل أكاديمي له قيمته العلمية والاعتبارية كالدكتور الرباصي!

فإن سكرتارية المنظمة تعبر عن تضامنها المطلق مع الدكتور الرباصي، وتدعو الجهات المختصة لإلقاء القبض على المعتدين ومحاسبتهم؛ محذرةً من أي تهاون أو مماطلة إزاء هذا الانتهاك وبكل الانتهاكات المماثلة التي تطال المواطنين المدنيين.
صادر عن:

منظمة الحزب الاشتراكي اليمني

محافظة تعز

25 مارس 2019م

المواطن

إغلاق