كتابات

مدفع رمضان : اي وحدة تريدون اعادة وهجها فهل ابقيتم منها شيئا” ؟

كتابات

كتب/ أحمد حرمل

” إن مشروع الدولة الاتحادية من ستة أقاليم هو النموذج الأصلح والأمثل للحفاظ على زهو عام 90، إذ لا وحدة بالإكراه ولا انفصال بالمثل”

هذا ما قاله الجنرال العجوز علي محسن الاحمر نائب الرئيس في تهنئته للرئيس عبدربه منصور هادي شريكه في حرب وأد الوحدة وغزو الجنوب عام 94م بمناسبة الذكرى ال 29 للمرحومة الوحدة .

ما قاله “حرم السفير” اسف علي محسن الاحمر يثير الاستغراب والسخرية معا” ، يثير الاستغراب ان جاء ب 25 عاما” من حرب ضرب الوحدة وغزو الجنوب حرب 94 العدوانية الظالمة ، والذي كان احد اضلاعها مربع هذه الحرب الى جانب الهالك علي عبدالله صالح والمرحوم الشيخ عبدالله بن حسين الاحمر ورابعهم الشيخ عبدالمجيد الزنداني.

ويثير السخرية لانه نسي بانه هارب وان وضعه لا يسمح له بالاشتراط ولا بالاختيار –يثير السخرية لانه قال ” لا وحدة بالاكراه ولا انفصال بالمثل وان مشروع الدولة الاتحادية من ستة اقاليم هو الاصلح للحفاظ على زهو عام 90″ .

فهل الدولة الاتحادية من ستة اقاليم لا تعني الوحدة يا ” حرم السفير” ، فاذا كانت الدولة الاتحادية من ستة اقاليم من وجهة نظركم ليست وحدة بالاكراه ، وبديهي انها ليست انفصال بالاكراه فماذا تسميها ؟ ، فهل هي جنس ثالث فاذا كانت جنس ثالث او بين منزلتين لا هي بوحدة ولا هي بانفصال فهي مرفوضة من الشمال الساعي الى بقاء الوحدة بالقوة ومرفوضة من الجنوب الساعي الى استعادة وضعه الى ما قبل 22 مايو 90م .

اخر ما كنت اتوقعه هو حديث الجنرال العجوز علي محسن الاحمر عن زهو عام 90 متناسيا” بانه احد رموز  ابهات هذا الزهو ، ليس ابهاته فحسب بل انهاء القه وضربه بمقتل ، وخنقه الى ان ازهق روحه .

لا نريد ان نذكرك بفرق الاغتيالات التي كانت تخرج من الفرقة الاولى مدرع ولا تعود الا بعد ان تحصد رؤوس كوادر الاشتراكي ، فهذا العمل الاجرامي يعرفه الجميع ولا نريد ان نذكركم ايها الجنرال بسيارات الهيلكس وفرق الموت التي ارسلتموها الى مختلف محافظات الجنوب  وكنتم توجهونها لاستهداف منازل قيادات الاشتراكي بقذائف ال ار بي جي كما حدث مع منزلي المهندس حيدر ابوبكر العطاس رئيس مجلس الوزراء حينها والدكتور ياسين سعيد نعمان فهي صفحة سوداء في تاريخكم .

لا نريد ان نذكركم كيف حشدتم الافغان العرب عام 94 وكيف جهزتم الفتاوى لتحليل دم الاشتراكي اولا” ثم تحليل دم الجنوبيين ثانيا” ، ولا نريد ان نتحدث كيف سخرتم امكانية البلاد في حملة اعلامية شعواء وصورتم لحشودكم بان الجنوب دار كفر ، فلا زالت دماء لينا مصطفى عبدالخالق تلاحقكم وعدالة السماء تطالكم حيثما كنتم .

تتحدثون عن اعادة وهج الوحدة ، اي وهج يا “حرم السفير ”  واي وحدة تريدون اعادة وهجها فهل ابقيتم منها شيئا” .

لا اود ان اذكركم بقولكم الشهير في عام 2011م في احد فصول مسرحية انضمامكم الى ثورة شباب التغيير ” ان علي عبدالله صالح حكم الشمال بالاستبداد وحكم الجنوب بالاحتلال ” ، فدعنا نقف عند هذا القول ونفترض انك كنت صادقا” في ما ذهبت اليه وانك بريئا” مما فعل صالح الذي كنت ذراعه الايمن الى درجة ان البعض كان يعتقد بانك اخوه غير الشقيق ، فهل حكم الجنوب بالاحتلال سينتهي بالفدرالية وحكم الشمال بالاستبداد سينتهي ببقاء المستبدين والفاسدين في الحكم وانت ابرزهم .

الستة الاقاليم ليست من مخرجات الحوار “حرم السفير ” ، الستة الاقاليم جاء بقرار من الرئيس هادي شريككم في وأد الوحدة وغزو الجنوب — الست الاقاليم هو تقسيم اداري كان الهدف منه حل مشكلة الدولة من البسيطة الى المركبة ولم ياتي لمعالجة ازمة الوحدة التي كنتم احد صناعها .

مخرجات الحوار صارت ملازمة للمبادرة الخليجية وقرار مجلس الامن الدولي 2216 وهي ما بات يطلق عليها المرجعيات الثلاث ، فهل تدرك بان وجودكم في منصب نائب الرئيس مخالفا” للمبادرة الخليجية كونها لم تنص على وجود نائب رئيس ، فهل عندك استعداد لمغادرة موقعكم كنائب رئيس ليتم الضغط على مليشيات الحوثي للالتزام بالمرجعيات الثلاث .

إغلاق