متابعات

الخنبشي يطلع على النشاط الثقافي والفكري لمركز حضرموت للدراسات التاريخية والتوثيق والنشر بمدينة المكلا

ريبون / متابعات

أطلع نائب رئيس الوزراء الأستاذ سالم أحمد الخنبشي على النشاط الثقافي والفكري لمركز حضرموت للدراسات التاريخية والتوثيق والنشر، صباح اليوم الخميس بمدينة المكلا.

جاء ذلك خلال لقاءه برئيس مركز حضرموت الأستاذ الدكتور عبدالله الجعيدي، وذلك للاطلاع عن كثب حول أبرز الأعمال والأنشطة والمؤتمرات، والإصدارات الثقافية للمركز.

وخلال اللقاء أوضح رئيس مركز حضرموت أن المركز لا ينتمي لأي مكونات او تيارات حزبية او سياسية، مضيفاً أن الهدف من انشاء المركز هو توثيق تاريخ حضرموت وإحياء ثقافتها ونشرها، مشيراً الى اعتزام قيادة المركز لإنشاء موسوعة حضرموت الشاملة خلال العام القادم.

بدوره أبدى نائب رئيس الوزراء اعجابه بفكرة انشاء المركز الثقافي الذي يهتم بشأن ثقافة حضرموت، مشيداً بأهداف المركز التي نأت قيادتها عن عدم الانجرار للمهاترات السياسية وتمسكها بالدراسات التاريخية التي تخدم حضرموت، وأشار الخنبشي الى متابعته للكتب والمجلات الصادرة عن المركز.

وأعطى الخنبشي لمحة سريعة عن تاريخ حضرموت، وأبرز الكتاب الحضارمة الذين كان لهم دور بارز وكبير في توثيق الأحداث التاريخية والثقافة الحضرمية، مبدئاً استعداده بتقديم كافة التسهيلات التي تخدم توثيق الدراسات التاريخية بحضرموت، وتنفيذ موسوعة حضرموت الشاملة.

وفي ختام الزيارة تسلّم نائب رئيس الوزراء مجموعة من الكتب والمجلات الصادرة عن مركز حضرموت للدراسات التاريخية والتوثيق والنشر، مقدمة من قيادة المركز.

إغلاق