متابعات

أمين عام مؤتمر حضرموت الجامع يزور معرض أحداث الهبة الحضرمية

ريبون / متابعات

زار صباح اليوم الأستاذ طارق العكبري الأمين العام لمؤتمر حضرموت الجامع معرض أحداث الهبة الحضرمية الشعبية المقام في قاعة حضرموت للمعارض الصور الفوتوغرافية والفنون التشكيلية.

وخلال الزيارة اطلع العكبري على أجنحة المعرض ،الذي يحتوي على الجناح الأول بالصور التي سجلت أحداث ما قبل الهبة , فيما يشتمل الجناح الثاني على صور أحداث الهبة وما رافقها من تداعيات بعد مقتل الشهيد المقدم البطل سعد بن حبريش , وجناح ثالث يبرز الأحداث التي سجلت ما بعد الهبة وما أحدثته في المجتمع الحضرمي من تغيير , وما حققته من نتائج، ويشمل الجناح الرابع صور تاريخية عن حياة حضرموت في السابق ، الخامس وجناح التحالف العربي ،والجناح السادس قسم المعرض العسكري.

وحث العكبري القائمون على قاعة حضرموت لمعارض الصور ، لبدل المزيد من العطاء في توثيق الصورة الحضرمية ،والحفاظ على الصور القديمة وإبرازها للجيل القادم من أجل إدراك حقوقهم التاريخية ،لاسيما وأن هذه المعارض التي تحتضنها قاعة حضرموت الدائمة، أظهرت الكثير من الحقائق، يعود لفضل القائمين على هذا الصرح الثقافي.

واستمع العكبري إلى شرح مبسط من قبل الأستاذ خالد مبارك بن عاقلة مدير قاعة حضرموت الدائمة لمعارض الصور الوتوغرافية والفنون التشكيلية حول هذا المعرض الذي يبرز الكثير من الأحداث التي يجهلها الكثير كون الصور تعبر عن ألف كلمة ، ويحمل هذا المعرض الكثير من الصور التي تحمل على عاتقها الكثير من المعاني والدلالات عن تاريخ الهبة الشعبية الحضرمية والإنجازات التي تحققت في سبيل ذلك.

رافقه خلال الزيارة أ.د.عبدالعزيز الصيغ مدير الدائرة الثقافية بمؤتمر حضرموت الجامع والعميد سالم باشادي رئيس الدائرة الأمنية والعسكرية بالمؤتمر والمحامي حسين غداف رئيس الدائرة الشبابية والمهندس محمد محروس مدير مكتب الأمين العام لمؤتمر حضرموت الجامع.

إغلاق