متابعات

معيدي جامعة تعز يناشدون رئيس الجمهورية حل اشكال صرف مرتباتهم

ريبون / متابعات

نظم معيدي جامعة تعز  دفعتي 2011-2012 و 2012-2013 اليوم الثلاثاء وقفة احتجاجية امام مبنى السلطة المحلية بالمحافظة للمطالبة بحل مشكلتهم العالقة منذ سنوات.

و وجه المحتجون مناشدة الى رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ومحافظ تعز ورئيس الجامعة بالاسهام في حل الاشكال الحاصل معهم والعائق لبدء صرف مرتباتهم.

وقال المعيدين انه تم  تعيينهم  في الجامعة بقرارات رسمية ولديهم مايثبت ذلك، مشيرين انهم  يعملون في  الجامعة منذ عام 2014م كمدرسين لتغطية العجز الحاصل بالجامعة نتيجة نزوح أغلب أعضاء هيئة التدريس ،إضافة الى قيامهم بأعمال اﻻقسام من مهمام يومية برصد السجﻻت وانجاز الكشوفات و تجهيز الشيت الفصلي والسنوي للطلاب.

واشاروا الى انهم مستمرون في عملهم دون رواتب ومع ذلك لم  تشعر بهم رئاسة الجامعة، رغم ان ظروف اسرهم المعيشية تتعقد يوما بعد اخر.

معيدي الدفعتين واجهتهم صعوبات كثيرة منذ بداية الحرب فيما يخص معاملات الوظائف  في الوزارات المختصة بصنعاء قبل الحرب، ومع  انتقال الحكومة الشرعية والوزارات إلى عدن، بداء المعيدين من نقطة الصفر، وتكرر ذلك في تعاقب رؤساء الحكومة وصولا الى الدكتور معين والذي وجه  باعتمادهم  ضمن موازنة 2019، الا ان ذلك لم يحصل ولم يصدر لهم فتوى او تعزيز مالي.

واشاروا ان قضيتهم  اصبحت في حكم المنسية، من قبل الجامعة وعدم تبنيها وطرحها او التطرق لها خلال الاجتماع الأخير الذي عقد في عدن بدعوة من رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك .

إغلاق