محلية

رئيس مركزية الاشتراكي اليمني يدعو لوقف الحرب وتوفير احتياجات المواطنين

ريبون نيوز – 26 مارس 2022م

الاشتراكي نت / صنعاء

 

دعا رئيس اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي اليمني، يحيى منصور ابواصبع، الى وقف الحرب وتحقيق السلام من اجل إعادة بناء الدولة وتوفير احتياجات المواطنين.

 

جاء ذلك في كلمة القاها يوم امس الخميس بالعاصمة صنعاء بمناسبة مرور ما يزيد عن سبع سنوات لانفجار الحرب.

 

وأكد على أن النضال من أجل الوطن يقتضي أن يتوحد فيه مصير المناضل مع مصير المناضل من أجله، فلا أحد يستطيع أن يدعي النضال من أجل الوطن إلا إذا ربط مصيره بمصير مواطنيه وأصبح عرضة لكل ما يصاب به أي مواطن يمني.

 

ودعا الى تشكيل كتلة تاريخية حاملة لمشروع وطني كبير بحجم اليمن وبحجم تاريخه وتنوعه. موضحاً أن هذه الكتلة يجب أن تكون من أجل السلام ومن أجل بناء دولة ديمقراطية إتحادية حديثة دوله ضامنه لكل ابناء الوطن بدون تمييز بسبب اللون او العرق او المذهب او المنطقة و بعيداً عن المساومات والمحاصصات التي لا تفعل شيئا  غير ترحيل الأزمات.

 

ولفت الى ضرورة تحاشى الخلط المتعمد بين الدعوة إلى بناء كتلة تاريخية من أجل اليمن وبين خطابات التعبئة التي تحاول بين الفينة والأخرى تقديم نفسها تحت عناوين تبدو براقة لكنها في حقيقتها لا تهدف إلا إلى صب المزيد من الزيت على النار من أجل أن تستمر الحرب.

 

وشدد على ضرورة الدعوة للسلام وإدانة كل من لا يسعى إلى السلام العادل الذي يحفظ لليمن وحدته وكرامته ويؤسس لمستقبل كريم لكل اليمنيين.

 

ودعا أطراف الحرب أن تتيح المجال لإنتاج حل يمني-يمني وأن تشيع مناخا من التقارب والتفاهم وأن تبادر كل في مناطق سيطرته إلى رفع أعباء الحرب عن المواطن اليمني المقهور والمعتقل داخل وطنه بين جبهات الحرب وتداعياتها من غلاء الأسعار وضياع الأمن وانعدام الخدمات وانتشار الجوع وتفشي الأمراض واتساع خطابات الكراهية و إنقطاع المرتبات داعياالأمم المتحدة وكل الخيرين في الإقليم وفي العالم إلى النظر بجدية في حق الشعب اليمني المحاصر في حياة كريمة وآمنة.

إغلاق