أخبار العالم

مقتل 17 شخصا على الأقل في تحطم طائرة عسكرية جنوب الفلبين

ريبون / وكالات

تحطمت طائرة عسكرية الأحد جنوب الفلبين ما أسفر عن مقتل 17 شخصا على الأقل من بين 92 كانت تقلهم، فيما تم إنقاذ 40 آخرين، وفق مصادر عسكرية. ويشار إلى أن العديد من الركاب عسكريون كانوا متوجهين إلى جزيرة جولو في مقاطعة سولو لمكافحة الإرهاب في المنطقة التي يشكل المسلمون غالبية سكانها.

قتل ما لا يقل عن 17 شخصا فيما أصيب أربعون آخرون بجروح جراء تحطم طائرة عسكرية فلبينية الأحد بعدما فشلت في الهبوط على المدرج جنوب البلاد، وفق ما أعلن وزير الدفاع الفيليبيني دلفين لورينزانا.

وتضمن بيان لوزارة الدفاع أن 92 شخصا، معظمهم من كوادر الجيش، كانوا على متن الطائرة من طراز “سي-130 هيركوليز” عندما تحطمت على جزيرة جولو في مقاطعة سولو.

وأفاد الجنرال سيريليتو سوبيانا أنه تم حتى الآن إنقاذ 40 شخصا على الأقل من الحطام المشتعل للطائرة ، التي سقطت أثناء محاولتها الهبوط على جزيرة جولو في مقاطعة سولو. وتابع قائل إن “فرق الإغاثة تعمل في الموقع حاليا ونأمل في إنقاذ المزيد من الأشخاص”.

وكان العديد من ركاب الطائرة أشخاصا أنهوا للتو تدريبا عسكريا أساسيا وينقلون إلى الجزيرة التي تشهد اضطرابات في إطار فرقة عمل مشتركة لمكافحة الإرهاب في المنطقة التي يشكل المسلمون غالبية سكانها.

ويتمتع الجيش بوجود واسع في جنوب الفلبين حيث تنشط مجموعات مسلحة، بما فيها جماعة أبو سياف التي تقوم بعمليات خطف مقابل فديات.

فرانس24/ أ ف ب

إغلاق